5 أسباب لماذا لا أحد يقرأ مدونتك | ما الذي تستطيع القيام به

 


5 أسباب لماذا لا أحد يقرأ مدونتك | 
ما الذي تستطيع القيام به



يعد تسويق المحتوى جزءًا كبيرًا من التسويق الرقمي. وتعد منشورات المدونة خيارًا موثوقًا به في استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك. ومع ذلك ، فإن 60٪ من الشركات التي تستخدم تسويق المحتوى لا تحصل على حركة مرور جيدة منه. لذلك إذا لم يقرأ أحد مدونتك ، فلديك شركة عادلة هناك.

يعد تسويق المحتوى  جزءًا كبيرًا من التسويق الرقمي. وتعد منشورات المدونة خيارًا موثوقًا به في استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك.

ومع ذلك ، فإن ضيف الإرسال60٪ من الشركات التي تستخدم تسويق المحتوى لا تحصل على حركة مرور جيدة منه. لذلك إذا لم يقرأ أحد مدونتك ، فلديك شركة عادلة هناك.

وضعت العديد من الشركات توقعات عالية وغير واقعية من المدونات ، وتوقعت أن تحقق كل مدونة نجاحًا فيروسيًا. لكن هذا نادرا ما يحدث.

يحتاج التدوين إلى جهد طويل الأمد ومستمر لكسب عدد كبير من القراء. حتى إذا كنت تقوم بالتدوين على المدونات منذ شهور ، فلا يوجد ضمان بأنك ستحصل على مئات الزوار.ومع ذلك ، هذا ليس سببًا للتوقف عن الكتابة. بدلاً من ذلك ، أعد تقييم  استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك  والأخطاء المحتملة التي قد ترتكبها.

توضح هذه المقالة 5 أسباب رئيسية لا تسمح لمدوناتك بالوصول إلى جمهورك. تحقق مما إذا كنت ترتكب واحدًا أو أكثر من هذه الأخطاء المذكورة هنا.

1. المحتوى الخاص بك يفتقر إلى الجودة

يبحث الناس عن الجودة في كل مكان ، في المحتوى أيضًا.

لا أحد يحب الأشياء المتكررة ، بما في ذلك أنت. تخيل نفسك تمشي أمام صف من المحلات التي تبيع القمصان. ماذا سيكون رد فعلك إذا كانت جميع المتاجر تبيع تصميمات مماثلة؟

كلنا نريد شيئًا جديدًا وجديدًا كلما بحثنا عن أي شيء ، أليس كذلك؟ إذن كيف ستكون الأمور مختلفة مع المدونات؟

الإنترنت مليء بالعديد من منشورات المدونات المماثلة حول نفس الموضوع. لماذا سيهتم الناس بقراءة منشور مدونتك؟

ما لم تمنحهم جودة فريدة ، سيتجاهل الناس مدونتك فقط.يجب أن تكون جهودك لإضافة قيمة إلى قرائك بالمعلومات والمعرفة.

يمكن أن تؤدي منشورات المدونات ذات الجودة الرديئة إلى إبعاد العملاء ، لذا امنح القراء شيئًا يستحق القراءة! إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للنشر كل يوم ، فانتقل إلى جدول النشر الأسبوعي أو كل أسبوعين. يفضل إنتاج قطعة واحدة عالية الجودة بدلاً من إنتاج عشرة سلع منخفضة الجودة بشكل محرج.

2.  عناوينك  ليست جذابة بما فيه الكفاية

العناوين الرئيسية هي سبب قراءة معظم الأشخاص لمقال أو مدونة. كنت ستفعل ذلك بنفسك. لقد نقرت على موضوع فقط عندما شعرت أن العنوان الرئيسي مثير للاهتمام في صفحة نتائج بحث Google.

ليس من المنطقي أن تقضي أيامًا في كتابة منشور مدونة ولكن لا أحد يحب النقر عليه. لذلك عليك دفع المستخدمين أو بعبارة أخرى إجبارهم على النقر فوق العناوين. وبالتالي ، يمكن أن تقتل العناوين الرئيسية المملة منشور المدونة ، بغض النظر عن مدى جودته.

العناوين الرئيسية هي في الأساس طرق لتوجيه المستخدمين لقراءة المحتوى الخاص بك ومع العناوين الجذابة الجيدة ، فإنك تبقيهم على اتصال حتى النهاية.لذلك ، قم بإنشاء عناوين جديرة بالنقر فوق منشورات مدونتك.

يمكنك البحث  عن كيفية كتابة عناوين قاتلة لمنشور مدونتك  قبل أن تبدأ الكتابة فعليًا.

3. عدم تنفيذ أحدث ممارسات تحسين محركات البحث

أصبح تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث جزءًا لا يتجزأ من  استراتيجية تسويق المحتوى . يعد تحسين محركات البحث (SEO) هو الحل النهائي طويل المدى لدفع حركة المرور المتبقية إلى موقعك ، وبالتالي ، جعل موقعك يحقق سلطة مجال عالية.

ولكن يجب ملاحظة أن تحسين محركات البحث يستغرق شهورًا لإظهار النتائج. إنه ليس اختصارًا لتحقيق النجاح بين عشية وضحاها. على الرغم من بعض  أساليب تحسين محركات البحث للقبعة السوداء ، إلا أنه يجب عليك تجنبها تمامًا.

يحتاج تحسين محركات البحث (SEO) إلى تحسينات مستمرة في مقالتك ، من الجوانب الفنية وغير الفنية.

الكلمات الرئيسية هي أهم جزء في تحسين محركات البحث.ومن ثم ابدأ كتابتك دائمًا عن طريق إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية. ما لم تكن تعرف  كيفية اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة في منشور المدونة الخاص بك ، فلا فائدة من كتابتها.

قم دائمًا بتضمين الكلمات الأساسية المركزة في عنوان المدونة وداخل النص. إذا كان بإمكانك تضمينها في العناوين الفرعية ، فسيؤدي ذلك إلى  تعزيز ترتيب تحسين محركات البحث لموقعك بشكل كبير.

بشكل عام ، اكتب دائمًا المحتوى وفقًا لما يبحث عنه الأشخاص.

4. يركز المحتوى الخاص بك على الترويج بدلاً من التعليم

الناس غير مهتمين بمنتجك أو خدماتك. نعم ، يبدو غريباً ولكنه حقيقي. إنهم مهتمون بالأحرى بالقيم التي تقدمها لهم. لذا فإن الترويج لمنتجك أو خدماتك على نطاق واسع ليس فكرة حكيمة.

لماذا ا؟ لأنه يأتي بنتائج عكسية على الغرض من كتابة المحتوى.

كما ذكرنا سابقًا ، الإنترنت مليء بالمدونات. لن تؤدي إضافة مدونة أخرى إلى الكومة إلى تغيير أي شيء.

من ناحية أخرى ، يمكن للترويج الصارم على منشورات المدونة أن يخيف القراء بعيدًا. يبحث معظم القراء عن الأفكار أو الترفيه في المدونات ، وليس عن الإعلانات التسويقية.

صحيح أن المدونات تهدف إلى زيادة المبيعات ولكن ليس عن طريق الإفراط في تكديس الإعلانات الترويجية الذاتية.

5. أنت لا تروج لمدونتك بشكل فعال

هذا أمر بالغ الأهمية للجميع ، لكنه مهم بشكل خاص للمدونة الجديدة. إذا لم تشارك المحتوى الخاص بك بشكل صحيح ، فلن يكون له التأثير المطلوب أبدًا ، بغض النظر عن مدى جاذبيته.

يعد الترويج لمنشورات مدونتك الجديدة جانبًا مهمًا من استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك . يجب أن يقضي فريق التسويق الرقمي وقتًا طويلاً في الترويج للمدونة على قنوات التواصل الاجتماعي. للحصول على نتائج أفضل ، يجب عليك إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى مشتركي الرسائل الإخبارية ومشاركتها شخصيًا مع المؤثرين. تساعدك مشاركتها مع المؤثرين في الصناعة ذات الصلة في الوصول إلى جماهير جديدة تتابع هؤلاء المتابعين بنشاط.

تذكر أنه لن يقوم أحد بحملات لمدونتك أكثر منك. لذا ضع إستراتيجية مناسبة للترويج للمحتوى الخاص بك بمجرد نشره.

خواطر ختامية ...

توظف معظم الشركات فريقًا مخصصًا لرعاية استراتيجية المحتوى الخاصة بها وهناك سبب وجيه لذلك.  يفهمون الأهمية الاستراتيجية لتسويق المحتوى . لذلك ، يجب أيضًا التركيز على إنشاء مواد مستهدفة عالية الجودة تضيف قيمة لعملائك والمشاهدين.

عندما تتبنى التدوين لإضافة قيمة للمستخدمين ، سيزداد عائد الاستثمار تلقائيًا. عليك فقط تجنب الأخطاء المذكورة في هذا المقال ، ومواصلة جهودك والتحلي بالصبر.

تعليقات

المشاركات الشائعه

The fake Elon Musk Bitcoin giveaway marathon will NOT make you rich

تحديث جديد واتساب تختبر خاصية لنقل الملفات دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت

أيردروب جديد لعملة Avacoin يتيح لك تعدين عملة Gold عن طريق التيليغرام مجانااا