أفضل 10 وظائف مثيرة في التجارة يمكنك استكشافها

 
أفضل 10 وظائف مثيرة في التجارة يمكنك استكشافها

 

يمكن أن تفتح دراسة التجارة الطريق أمام مجموعة متنوعة من الخيارات الوظيفية والوظائف المثيرة.يتحدث المقال عن الوظائف المثيرة في التجارة التي يمكنك استكشافها ومجموعة متنوعة من العوامل التي تجعل هذه الوظائف ممتعة للغاية!

أفضل خيارات التوظيف التجاري التي يمكنك استكشافها

هناك عدد كبير من المهن المذهلة التي يمكنك استكشافها في مجال التجارة الواسع والمتنامي. وليس من الضروري أن تكون جميع الوظائف التي تحدث لأولئك الذين أخذوا دورات بعد التجارة الثانية عشر مع الرياضيات. في الواقع ، هناك عدد متساو من الفرص المتاحة لأولئك الذين أخذوا أو سيأخذون دورات بعد التجارة الثانية عشرة بدون رياضيات. دعنا نرى بعضًا من أهمها وكيف يمكنك البدء في استكشافها بنفسك:

الخيارات المهنية في التجارة مع الرياضيات

1. محاسب قانوني (CA)

إذا كنت تحليليًا وتحمل مهارات تفكير استثنائية ودقيقة مع الأرقام ، فقد تكون المحاسبة هي محطتك. بصفتك محاسبًا قانونيًا ، يمكنك المشاركة في مجموعة متنوعة من الأدوار والمسؤوليات التي تتراوح من التحليل المالي وإعداد التقارير إلى إدارة الميزانية إلى التقييم والتدقيق إلى الاستشارات الضريبية وما إلى ذلك.

2. مصرفي استثماري

كانت الخدمات المصرفية الاستثمارية من بين الوظائف المرغوبة على مر العصور. هذا النوع من العمل ينطوي على مخاطر عالية ويتطلب الكثير من حيث الالتزام بالوقت. ستساعد العديد من العملاء بدءًا من الحكومات إلى الشركات والمؤسسات لزيادة رأس المال وإتمام عمليات الدمج والاستحواذ. يمكن للطلاب متابعة الدورة التدريبية لشهادة محلل الأعمال لوضع بعض الأساس الأساسي لهذا الخيار الوظيفي.

3. محلل مالي معتمد (CFA)

يعد المحلل المالي المعتمد (CFA) أحد أكثر الخيارات المهنية احترامًا في الشؤون المالية ويتم الاعتراف به في جميع أنحاء العالم ، بمجرد منح التعيين من قبل معهد CFA للمرشح. لكي تكون حائزًا على ميثاق ، يتعين على المرشحين اجتياز ثلاثة اختبارات صعبة حقًا ، والحصول على درجة البكالوريوس ، واكتساب ما لا يقل عن 4 سنوات من الخبرة العملية ذات الصلة. 

4. الاكتواري

إذا كانت لديك موهبة في الرياضيات والإحصاء وإدارة الأعمال ، فيمكنك بسهولة إدخال هذا المجال وإنشاء قيمة في عالم الأعمال. قد تتضمن أعمالك اليوميةالنمذجة المالية وتحليل مخاطر فقدان الممتلكات أو الإعاقة أو غيرها من المشكلات المحتملة التي قد تؤثر على الشركة. كونك خبيرًا اكتواريًا هو أحد أفضل المهن في التجارة ولا يقتصر على التنوع فحسب ، بل يأتي أيضًا بمرونة العمل إما بشكل مستقل أو مع منظمة قائمة.

5. محاسب تكاليف

بصفتك محاسب تكلفة ، فإن وظيفتك ستستلزم على سبيل المثال لا الحصر مسؤوليات مثل تحليل الربحية ، وإعداد الميزانية ، وجمع البيانات ، وتنسيق عمليات الجرد المادي ، وما إلى ذلك. باختصار ، سوف تساعد الشركات وتتأكد من أن أموالهم التي يتم إنفاقها جيدة التخطيط وتستحق ذلك من خلال نشر فعالية التكلفة.

6. سكرتير الشركة (CS)

يمكن أن يشمل عمل سكرتير الشركة مهام مهمة مثل تقديم المشورة لمجلس الإدارة لتسهيل المتطلبات القانونية والتشريعية والتنظيمية ، وتقديم الإقرارات الضريبية للشركة ، وما إلى ذلك. أفضل جزء من هذا الخيار الوظيفي هو أنه يمكن لأي طالب من أي من التدفقات التقدم بطلب للحصول على البرنامج التأسيسي بعد اجتياز امتحانات الصف الثاني عشر ، وتصفية المراحل الثلاث للامتحانات. يمكن أن يتأهل هذا بسهولة كواحد من أفضل الدورات بعد التجارة الثانية عشرة براتب مرتفع.

7. مستشار مالي شخصي

المستشارون الماليون الشخصيون هم خبراء ماليون يساعدون عملائهم في تحقيق أهدافهم المالية قصيرة وطويلة الأجل . يمكن أن تتراوح نصيحتهم من الاستثمارات العقارية والضرائب والتأمين والضرائب إلى التقاعد. لتحقيق النجاح ، يحتاج المستشارون الماليون الشخصيون إلى فهم عميق لأسواق الاستثمار ويجب أن يتمتعوا بمهارة في تحديد أفضل الأسهم أو السندات أو الصناديق لعملائهم. 

8. محلل أبحاث

يمكن للمرء أن يتطلع إلى أن يصبح محلل أبحاث في العمليات والاقتصاد والتمويل والإنصاف ، من بين أمور أخرى. لدخول هذا المجال ، ستحتاج إلى درجة البكالوريوس في مجال بحث معين مثل التسويق أو التمويل أو الاقتصاد على الرغم من أن دورة ماجستير إدارة الأعمال بعد بضع سنوات من الخبرة العملية يمكن أن تثري حياتك المهنية أيضًا.

الخيارات المهنية في التجارة بدون الرياضيات

خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن الخيارات الوظيفية في التجارة بدون الرياضيات كثيرة. إليك بعض الأشياء التي تجعل خلاياك الرمادية تفكر:

9. التسويق

بعد الانتهاء من الصف الثاني عشر ، يمكن لطلاب التجارة البحث عن وظائف تسويق للمبتدئين وفرص لاكتساب الخبرة والارتقاء في نهاية المطاف إلى الرتب في مجالهم. هناك الكثير من وظائف التسويق في الشركات الصغيرة ، لا سيما تلك التي تركز على التسويق الرقمي ، وهو مجال جديد وقوي. تتمثل أسهل طريقة لدخول هذا الجزء في إجراء برنامج شهادة في التسويق الرقمي وفي وقت لاحق ، بمجرد الانتهاء من تخرجك ، ثم أخذ دورة PG في نفس الوقت لتعزيز آفاقك في هذا القطاع.

10. ريادة الأعمال

هذا بلا جدال هو المسار الوظيفي الأكثر جاذبية في الأوقات الحالية ، حيث تقوم بتأسيس عملك الخاص وبيع منتجاتك أو خدماتك للمستهلكين الأفراد أو رجال الأعمال. ستساعدك  هذه المقالة هنا على فهم كيف يمكنك الترويج بفعالية من حيث التكلفة لمنتجك أو خدمتك.

وظائف تيار التجارة الشعبية

بعد الانتهاء من الصف الثاني عشر ، يبحث العديد من الطلاب عن وظائف في مجال التجارة. إلى جانب الوظائف العشرة المذكورة أعلاه ، هناك وظائف أخرى في التجارة يمكن للمرء متابعتها بعد الثاني عشر. وتشمل هذه إدارة البيع بالتجزئة ، والموارد البشرية ، وخدمات العملاء ، وتطوير الأعمال ، والأوساط الأكاديمية ، من بين أمور أخرى. إذا كنت مهتمًا بمتابعة إحدى هذه الوظائف ، فتأكد من البحث في الوظائف والدرجات المختلفة المتاحة. لا يوجد طريق واحد صحيح يجب أن تسلكه ، لذا ابحث عن أفضل ما يناسبك واذهب إليه! 

أسئلة وأجوبة

1. هل الخيارات الوظيفية في التجارة بدون الرياضيات لها مستقبل؟ 

نعم ، حتى إذا اختار المرء التجارة بدون الرياضيات ، فلا يزال بإمكانه أن يمارس مهن رائعة في مجالات مثل التسويق أو الموارد البشرية أو حتى بدء مشروعك التجاري الخاص وغير ذلك.  

2. ما الوظائف التي يجب أن تبحث عنها بعد مسح مجال التجارة الثاني عشر؟

التجارة مجال نابض بالحياة يفتح آفاقك في العديد من المجالات التي تتراوح من المحاسبة إلى التمويل إلى إدارة الأعمال والمزيد. بعد إنهاء مجال التجارة في الصف الثاني عشر ، يمكن للطلاب الطامحين الالتحاق بوظيفة في القطاع الخاص أو الحكومي بعد الحصول على تخصص في مجال من اختيارهم. 

3. هل يمكن لشخص أن ينضم إلى رحلة ريادة الأعمال بعد اجتياز التجارة في المجال الثاني عشر؟

على الرغم من أنه موصى به للغاية ، إلا أنك لا تحتاج بالضرورة إلى درجة علمية في ريادة الأعمال لمتابعة ذلك. يمكنك القفز إلى مشاريع ريادة الأعمال والحصول على بعض الخبرة العملية والتعلم.

استنتاج

هل أنت قلق بشأن خياراتك المهنية بعد إنهاء صفك 12 في مجرى التجارة؟ حسنًا ، الخبر السار هو أن هذا الدفق ، مع أو بدون الرياضيات ، يفتح العديد من السبل التي يمكن للمرء اتباعها! ومع ذلك ، لمتابعة مهنة معينة ، يحتاج المرء إلى بناء أساس أساسي في مجاله. لتوسيع قدراتك التعليمية والوظيفية ، تقدم Simplilearn منصة التعلم عند الطلب مع برامج SkillUp ، حيث يمكن للطلاب اختيار الدورات المجانية وتسهيل التعلم الذاتي والإمكانات. أفضل طريقة لزيادة المعرفة وقيمته في نفس الوقت.

 

 

تعليقات

المشاركات الشائعه

The fake Elon Musk Bitcoin giveaway marathon will NOT make you rich

تحديث جديد واتساب تختبر خاصية لنقل الملفات دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت

أيردروب جديد لعملة Avacoin يتيح لك تعدين عملة Gold عن طريق التيليغرام مجانااا