هل يستحق الحصول على شهادة CCNA في عام 2022؟

هل يستحق الحصول على شهادة CCNA في عام 2022؟

 

نمت شهادة Cisco Certified Networking Associate (CCNA) لتصبح أكثر شهادات تكنولوجيا المعلومات شهرة في العالم. ينصب التركيز الأساسي للشهادة على تطوير المهارات ذات الصلة لتتناسب مع النشر السريع للتقنيات في بيئة الشبكات المعقدة اليوم. يثبت الحصول على شهادة CCNA أنه يمكنك البناء على مهارات الشبكات الأساسية.

إليك مقطع فيديو موجز يمنحك طعمًا لتدريب شهادة CCNA من Simplilearn:

مسارات تركيز شهادة CCNA

بمجرد حصولك على شهادة CCNA الأساسية تحت حزامك ، يمكنك اختيار التخصص في أحد المسارات الثلاثة المتميزة التي ستزودك بالمعرفة والمهارات والأدوات والموارد لمساعدتك في تعزيز حياتك المهنية. المسارات الثلاثة هي:

يتضمن CCNA Security استكشاف الأخطاء وإصلاحها بالإضافة إلى مراقبة أجهزة الشبكة لضمان توفر البيانات والشبكة وسلامتها وسريتها. يتأهل خبير أمان CCNA للعمل كمسؤول أمان أو أخصائي أمان شبكة أو مهندس دعم شبكة.

CCNA Voice هي دورة تدريبية تزود محترفي الشبكات بالمهارات في VoIP ، والتي تشمل المهاتفة عبر بروتوكول الإنترنت IP و IP PBX والهاتف وحلول البريد الصوتي والتحكم في المكالمات. يمكن لخبير CCNA Voice العثور على أدوار بما في ذلك مدير الصوت ومسؤول الصوت ومهندس الصوت.

يتضمن CCNA Wireless استخدام معدات Cisco في تكوين وتنفيذ ودعم الشبكات المحلية اللاسلكية. خبير CCNA Wireless مؤهل للعمل كمدير مشروع WLAN وأيضًا كمتخصص دعم لاسلكي.

لماذا تحصل على CCNA؟

هل الحصول على شهادة CCNA يستحق ذلك حقًالمحترفي الشبكات؟ فيما يلي الأسباب التي تجعل الإجابة على هذا السؤال بنعم محددة!

إثبات أنك مرشح مؤهل

أظهر استطلاع حديث أجرته شركة Cisco من خلال Forrester Consultants أن برامج التدريب والشهادات جزء مهم من توظيف الأشخاص وتوظيفهم لأدوار شبكات متخصصة. كما لوحظ أن الشهادات المهنية تأتي في المرتبة الثانية بعد الدرجة التي مدتها أربع سنوات كشرط للتأهيل الوظيفي. كانت الشهادات 49٪ والشهادة 51٪ ، مما يجعل شهادات CCNA واحدة من المحددات التي يستخدمها مديرو التوظيف في كل مكان للعثور على أفضل المواهب.

اقرأ المزيد: 5 نصائح دراسية لاجتياز امتحان شهادة CCNA

تجربة شبكة التعلم الفريدة

تعد شبكة Cisco Learning Network الأولى من نوعها ، حيث يتم استخدام شبكة اجتماعية كمنصة تم استكشافها على نطاق واسع للتعلم. هذا مجتمع Web 2.0 يضم مواقع wiki والمدونات والتعاون ومشاركة المستندات وما إلى ذلك. توفر الشبكة ثروة من الخدمات - متاحة لأي شخص يبحث عن التدريب والشهادة ، ومختبرات المحاكاة ، وخرائط الطريق ، والتدريب الداخلي للشركات ، وقوائم الوظائف ، وتوظيف الموظفين وإحالتهم ، والإرشاد ، وغير ذلك الكثير. تم تطوير شبكة Cisco Learning Network للأشخاص من جميع مستويات المعرفة والخبرة المهتمين بمهنة الشبكات.

المعرفة والخبرة

بالطبع ، ستزيد عملية الحصول على شهادتك من معرفتك ومستوى خبرتك. لا يهم عدد السنوات التي قضيتها في هذا المجال ، هناك شيء واحد مؤكد هو أنك ستتعلم أشياء جديدة ستساعد في الارتقاء بحياتك المهنية إلى المستوى التالي. من خلال عملية الاعتماد ستلاحظ العديد من التطورات في الصناعة.

التقدم الوظيفي

يمكن أن تؤدي إضافة الشهادات إلى سيرتك الذاتية أو سيرتك الذاتية إلى زيادة فرصك في الصعود في السلم الوظيفي. شهادة CCNA معترف بها عالميًا ؛ مما يعني أنه في كل مكان تقريبًا ، سيظل عملك مناسبًا. من يدري ، قد تحصل على علاوة بمجرد حصولك على شهادتك.

أساس الشهادات الأخرى

يؤهلك الحصول على شهادة CCNA للحصول على العديد من شهادات Cisco الأخرى ، على سبيل المثال ، CCNA Security و CCNA Voice و CCNA Wireless وشهادات أخرى على مستوى الخبراء بما في ذلك CCNP.

قم بتنزيل كتابنا الإلكتروني المجاني: دليل لأعلى شهادات Cisco

ستصادف أيضًا بعض مؤسسات التعليم العالي التي تقدم ما يصل إلى ستة اعتمادات للطلاب الحاصلين على شهادات CCNA سارية المفعول والذين يرغبون في التقدم للحصول على دورة.

يفيد صاحب العمل

اسأل أي صاحب عمل - سيؤكدون أن المهنيين المعتمدين يمكنهم العمل في المجال التنافسي لتكنولوجيا المعلومات. إن الحصول على شهادة يخبر صاحب العمل أنك حصلت على المعرفة والمهارات التي يحتاجونها.

استنتاج

يتنبأ التطور المتزايد في تقنيات الشبكات بنقص عالمي في محترفي الشبكات المؤهلين ، وهو سبب كافٍ لبدء حياتك المهنية في مجال الشبكات. يمكن أن يساعدك برنامج Simplilearn في المضي قدمًا ، من خلال تدريب شهادة CCNA الذي يتم تدريسه بواسطة متخصصين معتمدين يتمتعون بخبرة سنوات عديدة.

 

تعليقات

المشاركات الشائعه

The fake Elon Musk Bitcoin giveaway marathon will NOT make you rich

تحديث جديد واتساب تختبر خاصية لنقل الملفات دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت

أيردروب جديد لعملة Avacoin يتيح لك تعدين عملة Gold عن طريق التيليغرام مجانااا