الفوائد المهنية لتعلم القرصنة الأخلاقية

 

الفوائد المهنية لتعلم القرصنة الأخلاقية

يعد الأمن السيبراني أحد أسرع المجالات نموًا في علوم الكمبيوتر. في العالم الرقمي ، أصبحت الأجهزة المترابطة (IoT) والهواتف الذكية مراكز قوة للمعلومات.هل تعلم ، وفقًا لتقرير سيسكو ، أنه من المتوقع توصيل 500 مليار جهاز بالإنترنت بحلول عام 2030؟ يتنبأ تقرير مؤشر الشبكات المرئية السنوي من سيسكو  أيضًا بزيادة في حركة مرور IP العالمية من 122 إكسابايت إلى 396 إكسابايت شهريًا من 2017 إلى 2022 - وهذا يمثل زيادة بأكثر من 300 بالمائة! 

مع اتصال المزيد والمزيد من الأنظمة بالفضاء الإلكتروني ، تصبح عرضة للهجمات من جميع أنحاء العالم. تحتاج كل مؤسسة وعمل إلى حماية أصولها وبياناتها ضد أي هجمات من هذا القبيل. تفتح هذه الحاجة المتزايدة العديد من فرص العمل لمهندسي الكمبيوتر الذين يبحثون عن وظائف في مجال متطور وسريع النمو من الأمن السيبراني. القرصنة الأخلاقية هي مثال على فرصة ممتازة لتحسين أمان الشبكة والأنظمة ، وتحديدًا عن طريق اختبار هذه الثغرات الأمنية.

قم ببناء مجموعة مهارات أمان الشبكة الخاصة بك وتغلب على المتسللين في لعبتهم الخاصة من خلال دورة القرصنة الأخلاقية المعتمدة . تحقق من معاينة الدورة الآن!

ما هو القرصنة الأخلاقية؟ 

القرصنة الأخلاقية هي عملية اختبار شبكات النظام بحثًا عن نقاط ضعف ضد أي تهديدات خبيثة أو سرقات أو هجمات قد تؤدي إلى خسارة مالية أو أضرار أخرى للنظام. في عام 2018 ، اضطرت الخطوط الجوية البريطانية إلى  دفع مبلغ 183.39 مليون جنيه إسترليني (230 مليون دولار) في أعقاب خرق البيانات لحل تحقيقات الدولة التي أثرت على 500 ألف مستهلك.تتجاوز الأضرار الخسارة المالية لأنها تضر بالعلامة التجارية وسمعة المنظمات. 

يستخدم القرصنة الأخلاقية أساليب مماثلة يستخدمها المتسللون غير الشرعيين لاختراق الأنظمة بطريقة منظمة. الاختلاف الرئيسي هو أن المخترق الأخلاقي لديه جميع الأذونات ذات الصلة من الأفراد المصرح لهم لمحاولة كسر النظام لتحسين الأمان من الهجمات الحقيقية. تقدر بيانات Juniper Research أن الجرائم الإلكترونية ستكلف الشركات أكثر من 2 تريليون دولار في عام 2019. علاوة على ذلك ، تمول المنظمات المتطرفة أيضًا مجرمي الإنترنت لتعريض أمن الدولة للخطر أو ابتزاز بيانات ضخمة عن طريق حقن برامج ضارة أو برامج تجسس. 

هناك خمس مراحل للقرصنة الأخلاقية:

  1. استطلاع 

    أولاً ، يقوم المتسلل الأخلاقي بجمع المعلومات المتعلقة بالنظام المستهدف. هناك العديد من أدوات البصمة المتاحة للمتسللين لاستخدامها في استكشاف محركات البحث وخدمات الويب ومواقع الشبكات الاجتماعية ونظام أسماء النطاقات والبريد الإلكتروني والشبكة وما إلى ذلك.
  2. يتم المسح 

    بعد ذلك ، يجمع المتسللون الأخلاقيون مزيدًا من المعلومات حول الشبكة والأجهزة ، بما في ذلك المنافذ المفتوحة والبروتوكولات والخدمات والمضيفون والخوادم الحية. 
  3. الوصول

    هذه هي الخطوة الأكثر أهمية ، حيث سيحاول المتسلل الأخلاقي الوصول إلى الشبكات أو المضيفين أو الأجهزة أو التطبيقات بناءً على نقاط الضعف التي تم تحديدها في مرحلة المسح. 
  4. الحفاظ على الوصول 

    بمجرد أن يتمكن المتسلل من الوصول من خلال إحدى الثغرات الأمنية ، ليس من الضروري أن تستمر هذه الثغرة الأمنية ، وقد يقوم المستخدم النهائي بتثبيت التصحيحات. لذلك ، إذا كان المتسلل يعتزم الحفاظ على الوصول إلى الجهاز بغض النظر عن الثغرة الأمنية ، فقد يشعر بالحاجة إلى تثبيت برامج تسجيل المفاتيح أو أحصنة طروادة أو برامج التجسس للحفاظ على وصولهم.
  5. مسح المسارات 

    تتمثل المرحلة الأخيرة في إزالة جميع آثار الاختراق وأي برامج (أحصنة طروادة وبرامج التجسس) ربما قاموا بتثبيتها. إنه إثبات للمفهوم (POC) للتحقق مما إذا كان بإمكان المتسللين محاكاة نفس السيناريوهات والبقاء غير مكتشفين.

لماذا نتعلم القرصنة الأخلاقية؟ 

دعونا نلقي نظرة على بعض الإحصائيات المتعلقة بالتهديدات والهجمات السيبرانية:

  • تشير دراسة أجرتها مدرسة كلارك في جامعة ماريلاند إلى أن أحد المتسللين يهاجمون كل 39 ثانية في المتوسط. من المحتمل أن يصبح واحد من كل ثلاثة أمريكيين هدفًا لتهديدات الأمن السيبراني.
  • تتوقع Cyber ​​Security Ventures زيادة الإنفاق العالمي على الأمن السيبراني إلى 1 تريليون دولار في عام 2020. وفي الوقت نفسه ، تتوقع أيضًا ارتفاع تكلفة الجرائم الإلكترونية إلى 6 تريليون دولار.
  • في أحد استطلاعات EY Global Information حول أمن المعلومات ، ذكرت 38 بالمائة فقط من المنظمات العالمية أنها مستعدة للتعامل مع هجوم إلكتروني متطور.
  • لدى المنظمات الكبرى مثل Facebook برنامجمكافآت يكافئ أي شخص يحدد الثغرات الأمنية أو العيوب في أي من منصاتهم. الأشخاص الذين يحددون التهديدات ويبلغون عنها دون التسبب في أي ضرر لمنصاتهم بنية صادقة لتحسين منصاتهم يكافئون بسخاء. يستخدم Newbies بشكل عام هذه البرامج لكسب المال وتكثيف سيرتهم الذاتية للتجربة.

من خلال تعلم القرصنة الأخلاقية ، يمكنك أن تلعب دورًا حيويًا في تأمين الأنظمة والبيانات من التهديدات والهجمات. بصفتك مخترقًا أخلاقيًا ، يمكنك: 

  • إجراء تحقيقات وتحليلات للأنظمة المستهدفة لتحديد أي ثغرات أمنية أو ثغرات في النظام من وجهة نظر المتسلل واقتراح علاج
  • ساعد في تنفيذ شبكة على أحدث طراز يمكنها مقاومة الانتهاكات الأمنية
  • مساعدة الوكالات الحكومية في حماية البنية التحتية لأي دولة من المتطرفين
  • حماية بيانات المستهلك ومعلوماته من خلال تنفيذ أفضل ممارسات الأمان في فئتها ، وبالتالي الحفاظ على الثقة
  • قم بإجراء تقييم محكم لشبكات وأنظمة المؤسسة من خلال محاكاة هجوم في الوقت الفعلي ؛ تحديد العيوب والإبلاغ عنها للاستعداد بشكل أفضل لهجمات القراصنة الخبيثة الوشيكة

من هو الهاكر الأخلاقي؟

المتسلل الأخلاقي أو "القبعة البيضاء" هو خبير في أمن المعلومات يساعد في تحديد نقاط الضعف والعيوب الأمنية في النظام المستهدف من خلال كسر النظام بشكل قانوني وأخلاقي. يقومون بتحديد هذه التهديدات والإبلاغ عنها حتى تتمكن المنظمات أو الوكالات الحكومية من اتخاذ خطوات احترازية لمنع أي ضرر يلحق بالبيانات أو الشبكة.

هناك ثلاثة أنواع من المتسللين:

قراصنة القبعة البيضاء

هؤلاء هم المتسللون الأخلاقيون الذين يحددون العيوب الأمنية ، ونقاط الضعف في البرامج والأجهزة ، وأوجه القصور التشغيلية. يحصلون أولاً على إذن من موظفي المنظمة المعتمدين قبل القيام بالتمرين بشكل قانوني.

قراصنة القبعة السوداء 

هؤلاء هم مجرمو الإنترنت الذين يتمكنون من الوصول إلى نظام دون أي تصريح ويسرقون بيانات المؤسسة أو يعرضونها للخطر للحصول على مزايا مالية أو ارتكاب عمليات احتيال أو التسبب في الأذى. هل تتذكر برنامج الفدية WannaCry الذي كلف العالم خسارة قدرها 4 مليارات دولار أمريكي؟ أصابت آلاف أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows في عام 2017 عن طريق تشفير بيانات المستخدم والمطالبة بفدية على شكل عملة بيتكوين.

قراصنة القبعة الرمادية 

يقوم هؤلاء المتسللون بأداء أنشطة القبعة البيضاء والقبعة السوداء. يقتحمون المنظمات دون إذن وعادة ما يكون لديهم نوايا ضارة. ومع ذلك ، يمكن للقبعات الرمادية أيضًا إبرام عقود لمساعدة المؤسسات على ترقية أمانها. في جوهرها ، يعملون على جانبي الشارع.

CEH (v10) - دورة القرصنة الأخلاقية المعتمدة

احصل على تدريب على المنهجيات المتقدمة التي يستخدمها المتسللونعرض الدورة

مهارات وتكتيكات القرصنة الأخلاقية

يعتمد المتسللون الأخلاقيون أيضًا على تقنيات الهندسة الاجتماعية للحصول على معلومات المستخدم أو المعلومات المتعلقة بالمنظمة. يتصفح المتسللون الأخلاقيون (تمامًا مثل قراصنة القبعة السوداء) عبر رسائل الوسائط المتعددة وشبكات التواصل الاجتماعي والحسابات العامة للمستخدمين مثل Facebook و Twitter و GitHub وما إلى ذلك لإشراك المستخدمين في هجوم التصيد والدخول إلى الشبكة من خلال نقاط ضعف النظام المستهدف .

تساعد مهارات البرمجة بشكل كبير المتسللين الأخلاقيين في أتمتة المهام اليدوية المحددة ويمكن أن تساعد في تحديد أي ثغرات في النظام الأساسي أو البيئة المستهدفة. إلى جانب مهارات البرمجة ، يجب أن يمتلك المتسللون الأخلاقيون أيضًا معرفة بمحركات البحث وأساسيات نظام التشغيل Linux وأوامره. تساعد مهارات الاتصال بالشبكات ، إلى جانب مهارات أمان التطبيق ، المتسللين الأخلاقيين على قطع شوط طويل في تطوير مجموعات مهارات القرصنة.

الفوائد المهنية للقرصنة الأخلاقية

يتزايد وجود البرامج الضارة وبرامج التجسس وبرامج الفدية وأحصنة طروادة والديدان الجديدة كل يوم. نتيجة لذلك ، أصبح توظيف المتسللين الأخلاقيين أمرًا بالغ الأهمية في حماية شبكات وأنظمة الشركات والوكالات الحكومية. وقد ساهم هذا بدوره في النقص المستمر في المتخصصين في الأمن السيبراني لملء الشواغر. تشير مجلة الأمن إلى أنه سيكون هناك 3.5 مليون وظيفة في مجال الأمن السيبراني شاغرة بحلول عام 2021.

تُظهر وزارة العمل الأمريكية (أسفل الجدول) متوسط ​​الراتب لمحلل أمن المعلومات (متسلل أخلاقي) قريبًا من 100 ألف دولار سنويًا مقارنة بمبرمج كمبيوتر يبلغ متوسط ​​أجره حوالي 84 ألف دولار. تعتبر التوقعات الوظيفية لتحليل المعلومات أو الأمن السيبراني واعدة وتنمو بمعدل سريع يبلغ 28 بالمائة مقارنة بمتوسط ​​7 بالمائة. يمكن أن تصل التعويضات عن المناصب العليا في الأمن السيبراني ، مثل كبير مسؤولي أمن المعلومات ، إلى 400000 دولار سنويًا.

من السهل معرفة سبب ارتفاع الطلب على متخصص القرصنة الأخلاقية. يوضح تقرير OneCisco أن 29 بالمائة من المؤسسات خسرت إيرادات بسبب خرق أمني. وفقًا لشركة Forrester Research ، فإن 95 بالمائة من السجلات المخترقة في عام 2016 جاءت من ثلاثة قطاعات: الحكومة ، وتجارة التجزئة ، والتكنولوجيا.يسرد إنديد  حوالي 800+ قائمة نشطة للمتسللين الأخلاقيين مع رواتب تبدأ من 70 ألف دولار وتصل إلى 120 ألف دولار. 

ستدربك دورة القرصنة الأخلاقية المعتمدة من Simplilearn  على الممارسات المتقدمة التي يستخدمها المتسللون ، حتى تتمكن من حماية أي شبكة وأنظمة بشكل أفضل من انتهاكات البيانات والتهديدات. ستساعدك دورة القرصنة الأخلاقية المعتمدة هذه على إتقان تقنيات تحليل حزم الشبكة المتقدمة والهندسة العكسية وتقنيات اختبار اختراق النظام لبناء مجموعة مهارات أمان الشبكة الخاصة بك. ستكتسب فهمًا أعمق لعقلية المتسلل وعقلية المتسلل وستتجنب الهجمات أو على الأقل تقلل الأضرار التي تلحق ببيانات المنظمة أو الوكالات الحكومية. 

تتمتع Simplilearn بنسب تعليمية ممتازة من خلال دورة القرصنة الأخلاقية المعتمدة ، بما في ذلك 40 ساعة من جلسات تعلم المعلم ومجموعة مواد دراسية من قبل مجلس EC ، وستة أشهر وصول مجاني إلى مختبر CEH v10 لتتمكن من ممارسة التقنيات. كما يوفر وصولاً مدى الحياة إلى محتوى التعلم الإلكتروني عالي الجودة وذاتي السرعة وتسجيلات الفصل الدراسي الحية.

ابدأ حياتك المهنية كهاكر أخلاقي اليوم

تكتسب مهنة القرصنة الأخلاقية زخمًا سريعًا حيث تعمل الشركات على زيادة الإنفاق على مكافحة تهديدات الأمن السيبراني. إذا كنت شغوفًا بالأمن السيبراني ، فإن الدورة الأخلاقية المعتمدة هي المسار الصحيح لك. يمكن أن تضعك النظرية والمعرفة العملية التي تكتسبها من منهج Simplilearn Certified Ethical Hacker على الطريق الصحيح ، مع المعرفة والعقلية الصحيحة لتصبح محللًا لأمن المعلومات أو خبيرًا في الأمن السيبراني.

تعليقات

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

المشاركات الشائعه

The fake Elon Musk Bitcoin giveaway marathon will NOT make you rich

تحديث جديد واتساب تختبر خاصية لنقل الملفات دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت

أيردروب جديد لعملة Avacoin يتيح لك تعدين عملة Gold عن طريق التيليغرام مجانااا